القائمة الرئيسية

الصفحات

أعلنت وزارة القوى العاملة و محمد سعفان عن تجديد موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة و استبعاد 500 الف عامل و رابط وزارة القوى العاملة

تحديد موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم السبت عن بدء التجهيزات اللازمة و كافة الاستعدادات ؛ من أجل صرف منحة العاملة غير المنتظمة ، باجمالى ألف و خمسمائة جنيه مصرى ، بحيث تصرف على ثلاثة شهور بمعدل خمسمائة جنيه لكل شهر . و جاء ذلك بناءا على توجيهات الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى و ذلك لدعم العمالة الغير منتظمة التى تعمل باليومية ، و ذلك لما لحق بهم من ضرر بسبب تدعيات انتشار فيروس كورونا .
وقد تم تحديد موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة ليكون بدايته من يوم الاثنين 13 من شهر ابريل الجارى و حتى الخميس 16 ابريل .

استبعاد خمسمائة ألف متقدم من صرف منحة العمالة الغير منتظمة 

كما و أعلنت وزارة القوى العاملة عن استبعاد خمسمائة ألف متقدم من صرف منحة العمالة الغير المنتظمة ؛ حيث أنهم غير مطابقين للشروط المعلن عنها ،حيث أنه وجد بينهم أصحاب معاشات  و أطفال و أشخاص متوفين ؛ و بالتالى فانهم غير مستحقين لهذه المنحة .

اجراءات صرف منحة العمالة الغير منتظمة 

كما و أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان عن أنه تم تقسيم العمالة الى شرائح على أن تستلم كل شريحة فى يوم مخصص لها بداية من يوم الاثنين 13 ابريل ، كما و ذكر وزير القوى العاملة محمد سعفان أن المستحقون للمنحة سوف يستقبلون رسائل على هواتفهم المحمولة قبل أربع و عشرون ساعة من استحقاقهم للمنحة ، و سوف يتم الاعلان فى الرسالة عن موعد الصرف ، و مكان الصرف سواء كان هيئة البريد المصرى أو البنك الزراعى ، ولو كان لدى أحد من العمالة غير المنتظمة حساب بنكى سوف يتو نزول الأموال عليه ، كما و اكد وزير القوى العاملة محمد سعفان على أنه تم تجهيز أربعة ألاف منفذ للصرف من خلال البريد على مستوى الجمهورية  و فضلا عن تجهيز ستمائة مدرسة فى بعض المحافظات لصرف المنحة ؛ و ذلك لحماية سلامة العمالة من التكدسات و التجمعات . 
كما و أشار وزير القوى العاملة محمد سعفان أنه يمكن صرف المنحة من مكاتب البريد المركزية اذا كان الشخص متواجد خارج المحافظة الخاصة به .
كما و ذكر وزير القوى العاملة محمد سعفان أنه سيتم تخصيص ثلاثة أيام فى نهاية شهر أبريل الجارى لمن لم يستطع استلام المنحة الخاصة به .
و ذكر  وزير القوى العاملة محمد سعفان أن كل هذه الاجراءات تم اتخاذها لمنع التكدسات و التجمعات حرصا من الدولة على العمالة من فيروس كورونا و ذلك تحت توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى لمنع التكدسات و التجمعات .
و ذكر وزير القوى العاملة محمد سعفان أنه يمكن فتح الباب للتسجيل لمنحة أخرى لمن فاتهم التسجيل فى المنحة السابقة .

رابط وزارة القوى العاملة http://www.manpower.gov.eg/

تعليقات