القائمة الرئيسية

الصفحات

دواء أفيجان avigan اليابانى الأمل الجديد لعلاج فيرس كورونا المستجد


أعلنت شركة Fujifilm Corporation عن بدء تجربة سريرية في المرحلة الثانية بالولايات المتحدة الأمريكية لتقييم سلامة وفعالية الدواء المضاد للفيروسات و هو دواء أفيجان avigan الأمل الجديد فى علاج الكورونا للمرضى الذين يعانون من الإصابة  بهذا الفيروس ، وذلك وفقا لما أعلنته الشركة عبر موقعها الرسمى .

ففي الواحد و الثلاثين من مارس  أعلنت Corporation Fujifilm عن بدء تجربة سريرية للمرحلة الثالثة من أفيجان avigan لمرضى فيروس كورونا المستجد فى اليابان ، وستسجل التجربة السريرية في الولايات المتحدة حوالي خمسون مريضًا مصابين بكورونا  بالتعاون مع كلية الطب بجامعة Massachusetts ، مستشفى Brigham and Women ، ومستشفى Massachusetts العام .



أفيجان avigan هو الدواء المعتمد فى اليابان كمضاد للفيروسات ضد الأنفلونزا  يمنع بشكل انتقائلىبوليميراز RNA الضروري لتكاثر فيروس الأنفلونزا بسبب آلية العمل هذه ، من المتوقع أن يكون لـ أفيجان avigan تأثير مضاد للفيروسات على الفيروس الناتج الجديد كورونا  لأنه مثل فيروسات الإنفلونزا التاجية خاصة و أن  الفيروسات التاجية هى فيروسات RNA أحادية الشريط تعتمد أيضًا على بوليميراز RNA الفيروسى .




وأعلنت شركة Fujifilm Corporation مواصله العمل عمل على إنشاء طريقة علاج لمرضى فيروس كورونا من خلال إجراء التجارب السريرية ، والمساهمة في إنهاء انتشار هذا الوباء العالمى المستجد فى أقرب وقت ممكن من خلال زيادة إنتاج أفيجان avigan . 




سيتم تقديم الدواء فقط وفقًا لتقدير وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية اليابانية ، لذلك يتم تصنيعه وتوزيعه فقط بناء على طلب من الحكومة اليابانية ، على هذا النحو ، لم يتم توزيع avigan بشكل عام في السوق ولا يتوفر في المستشفيات والصيدليات في اليابان .

  
تمت الموافقة على  avigan أفيجان دواء لتصنيعه وبيعه في اليابان في عام 2014 كدواء مضاد للفيروسات ضد الأنفلونزا ، ولا يُنظر في استخدام الدواء إلا عندما يكون هناك تفشي لعدوى فيروس الأنفلونزا الجديدة أو الناشئة التي تكون فيها الأدوية المضادة للفيروسات الأخرى إما غير فعالة أو غير كافية ، وتقرر الحكومة اليابانية استخدام الدواء كإجراء مضاد ضد مثل فيروسات الإنفلونزا.

و اليكم عشر معلومات عن دواء أفيجان avigan الأمل الجديد لعلاج فيرس كورونا المستجد

1-  تمت الموافقة على دواء أفيجان avigan
 2- سمحت السلطات الصحية اليابانية  بمنح الدواء فقط للأمراض المعدية الخطيرة الموافقة المشروطة على استخدام الدواء .

3- قد يكون للدواء تأثير مضاد للفيروسات على الفيروس التاجي الجديد كورونا .

4- Favipiravir  المكون الصيدلاني النشط لدواء أفيجان avigan  لديه آلية عمل تمنع انتشار الفيروسات . 

5- بدء تجربة سريرية في المرحلة الثانية بالولايات المتحدة الأمريكية لتقييم سلامة وفعالية دواء أفيجان avigan  للمرضى الذين يعانون من الإصابة بفيروس كورونا المستجد .
6- وزير الخارجية اليابانى توشيميتسو موتيجىإن أعلن أن بلاده تعتزم توفير عقار أفيجان المضاد للأنفلونزا مجانا إلى عشرين دولة .

7- تجارب على 200 مريض في مستشفيات شنتشن الصينية أظهرت أن المرضى الذين حصلوا على الدواء اختبروا نتائج سلبية في وقت قصير نسبيًا بينما انخفضت أعراض الالتهاب الرئوي بشكل ملحوظ .
8- أجريت التجارب السريرية على دواء أفيجان avigan في ووهان ويعتقد الصينيون أنه علاج فعال ضد فيروس كورونا . 

9- رئيس الوزراء الياباني قال إن العقار أثبت فعاليته في رفع بعض أعراض الفيروس القاتل وجذب اهتمام العديد من الدول .

10- مصر حصلت على عينات من الدواء للبدء في استخدامه في تجارب سريرية معملية ، لدراسة تأثير الدواء من خلال علماء و معامل فيروسات متطورة جدا و أساتذة  في المركز القومى للبحوث .



تعليقات