القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم......الاعلان غدا عن تفاصيل الدخول على منصة ادمودو للتواصل بين المعلمين والطلاب


التعليم......الاعلان غدا عن تفاصيل الدخول على منصة ادمودو للتواصل بين المعلمين والطلاب

*    تنتهي غدا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من الاعلان عن تفاصيل تعامل الطلاب والمعلمين مع المنصة التعليميه ادمودو للصفوف الخاصه بطلاب النقل والشهادة الاعدادية بعدما تم من الانتهاء من إنشاء حوالي 650 ألف فصل افتراضى علي المنصه ادمودو التعليميه وذلل لتيسير التواصل بين المعلمين والطلاب وذلك فى إطار وزاره التربيه والتعليم لتفعيل خطة التعليم عن بعد وكذلك استقبال الأبحاث علي المنصه التعليميه ادمودو في المواد المختلفه التى يعمل عليها الطالب وذلك لاستبدالها بالامتحانات التقليدية بعد توقف الدراسةبسبب تفشي وباء الكورونا في مصر .



*    وكما تم التأكيد من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن المنصة التعليميه ادمودو استقبلت بالفعل حوالي  6 ملايين طالب وذلك منذ الإعلان عن تاريخ فتحها وسيتم إعلان تفاصيل المنصة التعليميه ادمودو غدا الموافق الاثنين فى رسائل مصورة للطلاب وأولياء أمورهم وكذلك المعلمين .



*    وحيث كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد إن الوزارة سوف يتم تحديد عده طرق يتم بها استلام الأبحاث من طلاب النقل والشهادة الإعدادية فى تمام اليوم الأول من شهر مايو المقبل، ويتبع هذا قائلا: إلى كل طلاب مصر فى الخارج والداخل أرجو أن ننشغل بإعداد المشارويع ورقيا او رقميا وسنعلن طريق استلامها فى اليوم الأول من شهر مايوالمقبل .



*    وكما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسائل مصورة اليوم، عن جداول المشارويع البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد اهم شروطً اانتقال الطالب (في السنوات الدراسية من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.



*    وكما قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن المشروعات البحثي هدفها ومبتغاها الاول هو تعليم طلاب مصر عده مهارات جديدة وهي (الاعتماد على الذات، والبحث، العمل الجماعي بين الطلاب، وكذلك التحليل، وطريقة صياغة الأفكار ،وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الازمه والضرورية لطلاب مصر ، حيث اشار إلى أن المشارويع البحثية تعد من عوامل التغيير الجذري في عملية تقييم وتعليم أبنائنا طلاب مصر



*    وعمل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي توضيع بعض عدة النقاط الضروريه والمهمة للطالب ، وهي في نقاط كالتالي:-



1.     المرحلة الابتدائيه (من الصف الثالث إلى الصف السادس الابتدائي).. يختار الطالب مشروع بحثي واحد من 4 مشارويع تم اقتراحهم  من قبل وزارة التربية والتعليم ليتم تنفيذه، ويقوم الطالب بعمل المشروع بمفرده أو مع جروب من الطلبة (الحد الأقصى 5 طلاب)



2.     المرحلة الإعدادية (من الصف الأول إلى الصف الثالث):-  يتم الاختيار بواسطه الطالب مشروع بحثي  واحد من 3 مشروعات تم اقتراحهم من وزارة التربية والتعليم ليتم تنفيذه، ويقوم الطالب بعمل المشروع بمفرده أو مع جروب من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

3.     عناصر المشروع البحثي تتكون من:- (العنوان، المقدمة ، الموضوع ،الملخص ،النتائج ، الملاحظات، المراجع) وذلك مع اضافة الطالب كتابة(الكود) الرقم التعريفي الخاص بالطالب او مجموعه الطلاب الذين اتموا الاشتراك في إعداد المشروع معا.

4.     كل موضوع للمشروعات البحثيه المقترحه من قبل الوزارة يتم ارفاقه مع عده إرشادات عامة لتعلم كيفية تنفيذه وهذا افضل من تصميم نماذج للمشروعات البحثيه لتيسير الأمر على الطلاب يمكن بواسطته ملئ الخانات مه ما هو مطلوب وفقًا للموضوعات البحثيه.



5.     جميع الموضوعات المقترحة للمشروعات البحثيه تم اختيارها بناءً على مخرجات التعليم لكل الصفوف الدراسية ولها مرجعية في الكتاب المدرسي وعلى كذلك المكتبة الإلكترونية (https://study.ekb.eg)، وكماينفذ الطلاب المشروعات البحثيه في الفترة من 9 إبريل الحالي حتى يوم 15 مايو 2020 ( المدة 5 أسابيع).


6.     تسليم المشروع البحثي:- تستخدم طريقتان، الأولى منها  يتم تسليم المشروعات البحثيه إلكترونيًا عبر المنصه ادمودو التعليميه (https://edmodo.org)، والثانية منها هي كتابة المشروعات البحثيه باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية "سكانر") وتحميلها علي اسطوانه CD أو علي فلاشة ويتم تسليمها للمدرسة.

تعليقات