القائمة الرئيسية

الصفحات

طلاب الجامعات لوزير التعليم العالي :- لا تفسد فرحتنا

طلاب الجامعات لوزير التعليم العالي :-  لا تفسد فرحتنا


يجتمع وزير التعليم العالي  للجامعات اليوم السبت وذلك بهدف متابعة تطبيق نظام التعليم عن بعد عبر الانترنت التى طبقتها وزارة التعليم العالي منذ وقت قرار وزير التربيه والتعليم بتعليق الدراسة بسبب تفشي فيرس كورونا ، وكما يحسم المجلس في ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد ايضا مصير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي .
كما يتناقش ايضا وزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات، اليوم الموافق السبت موعد اجراء امتحانات لطلاب الجامعات المختلفه، وكذلك مصير امتحانات الفصل الدراسي  الثاني للعام الجاري الجامعي 2020، مع وضع خطه لكيفيه اجراء الامتحانات في ظل تفشي فيروس كوورنا المستجد.
وايضا يأتي ذلك في ظل تمديد الحكومة الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا  والاستمرار في تعليق الدراسة إلى يوم 23 أبريل، كما وضع وزير التعليم العالي مع  المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعهم خطط لإتمام الامتحانات لطلاب الدراسات العليا والجامعات العملية

وتم نقل بواسطه مواقع صحفية عن رؤساء جامعية، بعض من السيناريوهات المتوقعة حدوثهابشأن الامتحانات للفصل الدراسي الثاني لطلاب الجامعات، وكما جاء في بدايتها التأكيد على ان إلغاء امتحانات الفصل الدراسى الثاني فكره مرفوضه.
كما تم اعلان بواسطه مصادر عن الابتعاد عن فكرة اتمام الامتحانات عبر المنصات (أون لاين)وذلك في ظل ضعف البنية التحتية للانترنت في بعض الجامعات، وايضا تأجيل الامتحانات حتي بعد 30 مايو 202.
كما سوف يتم  اتمام الامتحانات بوسطه تطبيق سياسة تسمي التباعد حيث يتم نشر وتوزيع طلاب الكليات  الواحدة على جميع مبانى الموجوده داخل محيط الجامعة وايضا قاعات الامتحانات في مختلف الكليات بحيث يتواجد في القاعة في حدود 12 طالبا، وكذلك يوضع عده نماذج للامتحانات في الفرقة الواحدة.
موعد امتحانات طلاب الجامعات 2020
وكما اعلن وزير التعليم العالي، عن موعد الامتحانات بحيث تم الاعلان عن إجراءها مغ نهايه شهر مايو وهذا بشكل مبدئي وايضا يوجد احتمالات في ترحيلها لاشهر يونيو أو يوليو أو أغسطس وهذا متوقفاً للمستجدات، قائلا: «من المهم أنها ستتم ولن تلغى لأن من احد اهدفنا فى المقام الاول أنه محدش ينزل من بيته وهناك خطر قائم على صحته وهذه هى سياسة الدولة والقيادات السياسية في هذه الفترة غير المسبوقة فى من تاريخ جميع الشعوب.

وكما أشار إلى ان الاجتماع الذي عقد اليوم عبر التنقية الجديده «الفيديوكونفرانس»، مع ما يقرب الي 200 دولة برعاية منظمه اليونسكو للبحث في مشاكل ملايين الطلبة حول العالم بعد أزمة كورونا، حيث اشار إلى أن جميع الدول تعاني من نفس الأزمة والدول كلها تشارك في الازمه واستمعنا لآراء بعضنا وبالتالي يصعب علينا أتخاذ قرار نهائي الآن في ظل التغيرات المتسارعة.
وحول موضوع إمكانية الغاء أجزاء من المنهج على مسمع وزارة التربية والتعليم، نفي الوزير التعليم العالي إمكانية الغاء أية أجزاء من المنهج الدراسي، مشيراً إلى أن الجامعات تمت دراسه معظم المقررات.​​​​​​​


تعليقات