القائمة الرئيسية

الصفحات

شائعات انتشرت مثل الطاعون في كل مكان بسبب فيروس كورونا



في ظل الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد من انتشار الوباء في كل مكان مع غياب المعلومات التي تتعلق بفيروس كورونا انتشرت العديد من الشائعات من بعض الأشخاص الذين لا يملكون أي علم وبعيدين كل البعد عن الطب وكل ما يتعلق به واتباعانا لهم قد يودي بحياتنا ولذلك قام فريقATOZ  بجمع كل تلك الشائعات الخاطئة المتلقة بفيروس كورنا ووضعها في مقاله واحده وهذا ما سوف نعرضه عليكم في المقالة التالية

اولا

لا يساعد رش الجسم بالكحول أو الكلور باي شكل من الاشكال في القضاء على فيروس كورونا بل بالعكس فهو ضار كل الضرر فاذا تم استنشاق القليل من الغازات الناتجة من الكلور والمطهرات الأخرى سوف تسب مشاكل كثيره ف الجيوب الانفية وكذللك إذا لمست العين باي شكل من الاشكال كما انهم يدمروا الأغشية المخاطية واضافة الي ذلك تأثير الكلور ع الملابس

ثانيا

وجود الحيوانات الأليفة في هذه الفترة بالمنزل قد تنشر فيروس كورونا في كل مكان ويجب غسل اليدين بالماء والصابون  جيدا بطرقة صحيحه بعد الاختلاط بالحيوانات الأليفة.

ثالثا

المضادات الحيوية بمختلف أنواعها غير فعَّالة في الوقاية من الفيروس او علاجه هي تقضي على الجراثيم فقط ولا يجب انت تستخدم كعلاج للفيروس لأي سبب.

رابعا

بعض انوا ع الكمامات يمكن ان تستخدم اكثر من مره تلك معلومة خاطئة اخري قد تودي بحياتك فلا يجب إعادة إستخدام الكمامات مطلقا أيا ما كان نوعها كما انه لا يجب لمسها من الأمام و يؤدي إستخدام قناع التنفس N95 إلي الحماية من فيروس كورونا في حالة إستخدامه بشكل صحيح.ويجب لف الكمامات وربطها قبل القائها فالقمامة كما ان الكمامات القماشية غير صالحة باي شكل للوقاية من فيروس كورونا

خامسا

واحدي الشائعات التي ظهرت هو ان غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يمنع الإصابة بفيروس كورونا وذلك الخبر ليس له أي أساس من الصحة.

سادسا

لا توجد حتى يومنا هذا أدوية معروفه للوقاية من الفيروس أو حتي لعلاجه وإجراء التحاليل و الأشعه السينيه للصدر هي الإختبارات الأفضل  لفيروس كورونا.

سابعا

تناولك الثوم كل يوم لا يمنع باي شكل الإصابة بفيروس كورونا الثوم له العديد من الفوائد وصحي جدا لاكن علاج الفيروس ليست من مهامه.

ثامنا

مجففات اليد ليست فعالة في القضاء على فيروس كورونا خلال 30 ثانية كما هو مزعوم بل يجب تنظيف اليدين بفركهما عدة مرات بواسطة مطهر كحولي جديد أو غسلهما بالماء والصابون ثم استخدام مجففات اليد.

تاسعا

فيروس كورونا يمكن أن يصيب جميع الفئات العمرية  كبار وشباب وأطفال وخاصة كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية تنفسيه او ضعف ف المناعة (مثل داء السُكَّريّ، و الرَبْو ، وأمراض القلب)

للمزيد من التفاصيل حول كل ما يتعلق بفيروس كورونا

بعض النصائح والارشادات للتعامل مع الظروف الحالية

وبهذا احبابي الكرام نكون قد انتهينا اتمني ان أكون استطعت ان افيدكم ولو بالقليل حفظكم الله ورعاكم وتولي مرضي الامة الاسلاميه برحمتة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.



تعليقات