القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبرز عضلات البطن ... أسرع الطرق لابراز عضلات البطن

أولا ماهى عضلات البطن 

عضلات البطن أو المَعِدة هى أحد أجزاء عضلات الوسط (باللغة الإنجليزيّة:-Core Muscles) وهى ذات أهمية كبيرة حيث لا يخلو أى نشاط يومى أو نشاط بدنى من استخدام عضلات البطن أو عضلات الوسط ،وأهميتها ليس فقط لإعطاء المنظر جذاب ولكن أيضا لاعطاء التوازن للجِسم وقوّته ،ولكن فى حالة وجود ضعف فى هذه العضلات ،فذلك سوف ينتج عنه إصابات في الجسم وضغط كبير على العظام والمفاصل. 
لذلك كان الاهتمام بعضلا ت البطن و تقويتها واعطائها الشكل الجمالى ضروريا جدا ،وذلك لما تمنحه هذه العضلات من قوّة للجسم وزيادة فى اعتدال المظهر والشكل التى تعتبر مرغوبة من الشباب والفتيات وخاصة الأشخاص المرتادون الصالات الرياضية مثل الجيم . 





ثانيا ما الذى يمنع ظهور عضلات البطن 

1-أولا ضعف عضلات البطن
حيث أنه سواء كانت عضلات البطن أو غيرها من العضلات الأخرى كالظهر و الأرجل فأن العضلة الضعيفة يكون حجمها صغيرا ولا تظهر عليها تفصيلات أو تشريحات عضلية .
2-ثانيا زيادة نسبة الدّهون في الجسم
حيث أن زيادة نسبة الدهون الموجودة فى الجسم وخاصة عند الرّجال تتخزن هذه الدهون فى منطقة البطن أمام عضلات البطن، فتخفى عضلات البطن خلفها تماما .
3-ثالثا احتباس المياه فى منطقة البطن
حيث يحدث ذلك نتيجة تناول الأطعمة و المأكولات التى تحتوى على نسب كبيرة من الأملاح ،وتؤدى هذه النسبة الكبيرة من الأملاح الى زيادة تخزين المياه ،وتخزن المياه تحت الجلد مما يمنع ظهور عضلات البطن أو بالأحرى يمنع بروز التريحات والتقسيمات الخاصة بعضلة البطن.


كيفة اظهار عضلات البطن

لاظهار عضلات ينبغى تجنب النقاط الذكورة السابقة التى تؤثر بالسلب على عضلات البطن ،ويجب أيضا اتباع نظام غذائى سليم وصحى ويكون منخفض السعرات الحرارية أى يجب عليك تناول سعرات أقل بقليل مما يحتاجه الجسم ؛يحتوى على نسب عالية من البروتين ونسبة مضبوطة من الكربوهيدرات ونسب قليلة من الدهون الصحية حيث أن الدهون الصحية تساعد على خسارة الوزن على خلاف الدهون المشبعة التى تؤدى الى الاضرار بصحة الجسم وزيادة نسبة الدهون به وبالتالى اختفاء عضلات البطن ،كما ويجب أيضا احتوائه على كافة الفيتامينات وباقى العناصر الهامة للحفاظ على صحة الجسم ،كما ويجب الابتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على الزيوت المهدرجة والأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة دون فائدة مثل الأيس كريم وأى طعام يتم الحصول عليه من خارج المنزل .
كما ويجب الاهتمام باتمارين الياضية وتدريب عضلات البطن سواء فلى المنزل أو الذهاب للصالات الرياضية مثل الجيم ،ويتم تمرين عضلات البطن كحد أقصى ثلاث مرات أسبوعيا على ثلاث تمرينات فى المرة وكل تمرين عبارة عن ثلاث مجموعات ،والافراط فى ذلك قد يؤدى الى اجهاد عضلات البطن واضعافها وتدمير الألياف الضلية لعضلات البطن .   






تعليقات