القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل رجيم أو دايت صحى وناجح ... أفضل طريقة عمل رجيم قاس لخسارة الوزن

زيادة الوزن من المشاكل الخطيرة التى تؤثر على الانسان سواء كان من حيث صحته ،فهى تكون سببا فى كثير من الأمراض مثل مرض الضغط ومرض السكرى وتأثيرها على ضربات القلب ،كما وتؤثر على نفسية وتفكير الشخص من حيث عدم رضاه عن شكله لذلك يتجه الجميع الى الدايت لخفض وزنهم ،ولكن يمكن أن يتم استغلالهم من قبل أطباء التغذية ؛حيث أن بعض أطباء التغذية الذين يقومون باعطاء الأشخاص برامج  تغذية قاسية منخفضة السعرات الحرارية وغير صحية ،بغرض انقاص الوزن بشكل سريع دون أدنى اهتمام بالشخص أمامهم ،مما يؤدى الى انخفاض فى الوزن ولكن لا يكتسب الجسم أى كتلة عضلية ويصبح مترهلا ،ويشعر الشحص بالتعب والارهاق دائما .
وسوف نستعرض معكم فى هذا المقال كيفية القيام بدايت سليم وصحى .  



  الآن سوف نعرف ما هو الدايت 

 سواء كنت تريد خسارة الوزن أو أكتساب المزيد منه فعليك بمعرفة السعرات أو الكالورى ويمكن معرفة ذلك عن طريق دكتور التغذية المختص أو بعض البرامج الموجودة على متجر جوجل بلاى ،وبالتالى فان التحكم فى السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم البشرى وخفضها يؤدى ذلك اللى خسارة الوزن.
ولكن يجدر بك الانتباه الى عدم القيام بخفض كبير فى السعرات الحرارية حتى لا يؤدى ذلك الى نتائج عكسية ،كشحوب الوجه والشعور بالضعف والهزل وتضرر البشرة .
كما ويجب أيضا أن يحتوى الدايت الخاص بك أو النظام الغذائى على جميع العناصر الغذائية من بروتينات وفيتامينات وكربوهيدرات ودهون صحية ،حتى تحافظ على صحتك .
ولكن لايمكن أن ننسى تقسيم أهدافنا على فترات أسبوعية حتى تشعر بقيمة ما أنجزته خلال هذا الديت .

الخطوات الصحيحة عشان تقدر تعمل دايت صحى وممتاز وناجح بنسبة كبيرة جدا.

 1- من الضرورى انك تفهم شخصيتك فاذا كنت شخص شهيتك تشتعل بمجرد الرؤية للطعام فعليك بتجنب تركه أمامك طوال الوقت ،واذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون الطعام أثناء مشاهدة التلفاز فيجب عليك التوقف عن ذلك ،أو تأكل عند الشعور بالغضب والأكتئاب فيجب عليك فورا التوقف عن ذلك .

2- يجب عليك البحث عن دكتور تغذية جيد وموثوق ،والألتزام بالدايت الموضوع عن طريق الدكتور .

3- يجب عليك أيضا التحلى بالعزيمة والارادة للألتزام بالدايت .

ممارسة الرياضة فى الدايت الصحى 

ممارسة الرياضة شئ مهم أثناء الدايت وذلك للحافظ على الكتلة العضلية للجسم ،ويمكن ممارسة العديد من التمارين سواء فى المنزل أو الجيم ،وهناك العديد من التمارين مثل الركض وتمارين البطن وتمرين ركوب الدراجة ولا يمكن نسيان تمارين الكارديو سواء كان الكارديو مرتفع الشدة أو الكارديو منخفض الشدة .


كما ويجب أن يتم كل ذلك تحت اشراف الدكتور المختص ليتم بأفضل شكل ،ويجب عليك عدم اتباع الأنظمة الخاصة بأشخاص آخرين ،وذلك للاختلاف الكبير فى تكوين بنية كل جسد عن الآخر .


تعليقات