القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا وكيفيه الوقايه منه


في هذه المقاله سوف نعرض عليكم كل ما يخص فيروس كورونا بدايه من تعريف الفيروس الي كيفيه الوقايه منه والاشعات المنتشره بخصوصه 

فيروس كورونا المستجد (COVID-19)
هو فيروس جديد ينتمي الي فصيلة كبيرة تسمى الفيروسات التاجية "كورونا"والتي تصيب الجهاز التنفسي وبالاخص الرئه وتتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد خطورة مثل "سارس" و"ميرس"، وحتى الآن لم يتم اكتشاف علاج لـ"كوفيد-19


طرق إنتقال مرض كورونا (COVID-19)

تتمثل الطريقة الرئيسية لانتقال فيروس كورونا في الرذاذ الذي يخرج من أنف أو فم الشخص المصاب بالفيروس عند السعال، ويمكن أن يلتصق بالأشياء والأسطح المحيطة بالشخص، مما ينتج عنه إصابة الآخرين بالمرض عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس  أنفهم أوأعينهم أو فمهم. ولذلك فمن الضروري الابتعاد عن اي شخص مصاب بمسافة تزيد عن المتر الواحد.

الوقاية من الفيروس كورونا (COVID-19)
  • نظف اليدين باستمرار باستعمال مطهر كحولي أو غسلهما جيداً بالماء والصابون.
  • عند العطس اوالسعال احرص على تغطية الأنف والفم  بمرفقك المثني أو بمنديل ورقي، وتخلص من المنديل بعد ذلك فورًا عن طريق وضع في اقرب سله قمامه وابتعد كل البعد عن تركه في السوارع والاماكن العامه واغسل يديك.
  • تجنب الأختلاط مع الأشخاص المصابين بالحمى والسعال، والاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام).
  • تجنب السلام بالايدي والاحضان واي شيئ اخر يؤدي اي تلامسك مع اي شخص اخر .
  • إذا كنت مصابا بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، سارع  بالتوجه بأماكن العناية الطبية  ةالحجرمبكرًا وقم بعمل التحاليل الازمه واتبع ارشادات الطبيب المختص.

    ألية الوقاية من فيروس كورونا المتاحة حاليا
الحجر الصحي ليس هو الحل الافضل للوقايه من فيروس كورونا في هذه الظروف ، بسبب متطلبات الحياة المختلفة التي تتطلب الخروج للمجتمع والتعامل مع الاخرين لذلك فإن الحل الافضل هو تبتعد كل البعد عن التجمعات والتحركات الكثيرة فضلًا عن تقليل التواصل مع الأخرين ويكفي القاء السلام بالكلام والابتعاد عن تلامس الايدي.

الاشخاص الأكثرعرضه للإصابة بمرض كورونا

كبار السن والمدخنين والأشخاص المصابين بحالات طبية موجودة مسبقاً (مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري) والاشخاص ضعاف المناعه يصابون بمرض كورونا المستجد أكثر من غيرهم لذالك يجب ان ياخذوا كل تدابير الوقايه الممكنه.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19)

تبدا اعراض فيروس كورونا بالحمى والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال، ووفي بعض الحالات يفض بعض المصابين حاسة الشم والتذوق عادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتزداد تدريجياً.
شائعات انتشرت مثل الطاعون في كل مكان بسبب فيروس كورونا
 اضغط هنا 

بعض النصائح للتعامل مع الظروف الحالية

اضغط هنا 

تعليقات