القائمة الرئيسية

الصفحات

ارشادات وزارة الصحه للتعامل مع فيروس كورونا



في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد قامت وزاره الصحة المصرية بنشر بعض النصائح والارشادات لحماية انفسنا من الإصابة بفيروس كورونا والتعرض لمخاطرة المميتة والتي يجب علينا اتباعها جميعا لنحمي انفسنا واقرابنا وتلك الارشادات هي ك التالي.
اولا
يفضل الابتعاد عن التجمعات بشتي الطرق ولاكن في حاله استقبال الضيوف في المنزل، التحية تكون على بُعد متر من خلال: التلويح باليد أو الإيماءة أو الإنحناء فقط .
ثانيا
أطلب من المتواجدين في المنزل جميعا غسل أيديهم بما فيهم الضيوف بمجرد وصولهم الي المنزل لتجنب انتشار الفيروس اذا كان احدهم مصاب او علق الفيروس بيده عن طريق الخطاء .
ثالثا
إذا شعر شخص من المتواجدين أنه ليس بخير (خاصة وإن كانت أعراضه إيجابية لفيروس كورونا المستجد) أحذرا من مشاركة الأماكن معًا وحافظ علي بعض المسافه بينك وبينه دائما.

رابعا
أبق على إطلاع دائم بالمستجدات عن الفيروس من المصادر الموثوقة مثل موقع وزاره الصحة او موقعنا هذا
في حال خروجك من المنزل، حاول الالتزام بكافة التعليمات الإرشادية كما لو كنت في المنزل لا تخرج بدون الكمامة والجاونتي ويفضل انت تكون كمامه طبيه وليس قماشيه مع مراعاه قطعها جزئين او ثلاثة ثم ربطها والقائها في القمامة بعد خلعها لتجنب اعاده استخدامها من قبل بعض الأشخاص المتخلفين الذين لا يهمهم غير كسب المال حتي لو كان ذلك ع حساب الشعب وحيات الناس.
خامسا
ضع خطة تحضيرية لك في حالة تفشي الفيروس في مجتمعك بمعني انه يجب عليك تجهيز كل ما هو لازم اذا تطلبت الظروف ان تمكث في منزلك عده أيام سواء بسبب اصابتك انت لا قدر الله او انتشاء الوباء في منطقتك السكنيه .
سادسا
إذا أُصبت بأعراض فيروس كورونا المستجد تواصل مع جهة الرعاية الصحية المختصة تليفونيًا قبل الذهاب وقم بعزل نفسك عن كل من تعرفهم للحفاظ علي سلامتهم ولا تأخذ أي دواء بدون أرشاد طبي لان هذا قد يهلكك او يودي بحياتك  .
 سابعا
الكمامة الطبية تستخدم مره واحده فقط وبمجرد خلعها لا يجوز ان ترتديها مجدا لاي سبب ولا يجوز ان ترتديها بطريقه خاطئة مثل وضعها علي الرقبة او اعلي الراس فهذا سوف يؤدي الي جمه مكروبات عن طريق العرق الذي سو يؤدي فالنهاية لاصابتك بامراض تنفسيه اخطر من فيروس كورونا نفسه.
وفي الختام
عزيزي المشاهد حافظ علي نفسك الإهمال سوف يقتلك الاستهتار والا مبالاه سوف تدمر حياتك لا تستهن بالمرض ولاتثق في أي شخص فقد يكون حاملا للمرض ولاكن لم تظهر عليه الاعراض حتي الان  مهما قالنا من نصائح وارشادات ان لم يكن الالتزام نابعا من رغبتك ف الحفاظ علي حياتك وحيات احبائك فليس لكل ارشاداتنا أي فائدة علي الاطلاق.



للمزيد من التفاصيل حول كل ما يتعلق بفيروس كورونا




شائعات انتشرت مثل الطاعون في كل مكان بسبب فيروس كورونا


تعليقات