القائمة الرئيسية

الصفحات

العمل الحر كل ما تريد معرفته عن العمل الحر


فى البداية دائما ما يلجأ الانسان الى البحث عن عمل لتأمين مصدر دخل له ،ليكفى به احتياجته ،واحتياجات أسرته ،ويوفر متطلبات الحياة من طعام ،وشراب ،وينقسم العمل الى :- عمل حر ،وعمل غير حر ،وسوف نقوم نقوم بشرح كلا من المصطلحين السابقين فى هذه المقالة .

ما هو العمل غير الحر 

العمل غير الحر يكون تحت ادارة شخص معين ،فى مكان محدد ،ووقت محدد ثابت ،مثل الوظائف الحكومية ،ولكن هذا النوع من العمل له فوائد ،وأيضا له أضرار .
من فوائد العمل غير الحر تأمين المعاش بعد انتهاء العمل ،كما وتحصل على التأمينات ،يمكنك فى العمل غير الحر أن تأخذ عطلا مدفوعة الجر ،فى العمل غير الحر لست مجبرا على التخطيط لكل شئ بل تكتفى بتنفيذ ما يطلب منك ،فى العمل غير الحر أنت غير ملتزم بتحمل تكاليف الخسارة ،أثناء العمل غير الحر أنت تحظلى بمرتب ثابت .
ولكن أضرار العمل غير الحر تمثل فى أنك قد تجبر على العمل لساعات طويلة ،فى العمل غير الحر أنت يكون لك مرتب ثابت وهذا المرتب لايزيد حتى بزيادة أرباح المؤسسة التى تعمل بها ،قد تحل فى العمل غير الحر على مدير بغيض وسئ ،الروتين الممل والقيود السيئة الخاصة بالعمل غير الحر .

العمل الحر 

العمل يمكن توصيفه فى أنك أنت تصبح مدير نفسك ،ومدير عملك ،فى العمل الحر تخصص أنت الوقت الذى تريده لتنفيذ عملك ،فى العمل الحر أنت تختار موهبتك ،وتقوم بعرض هذه الموهبة للذين يبحثون عنها ،مقابل الثمن الذى تريده ،على عكس العمل غير الحر حيث يفرض عليك مقابل عملك ،وكما نعرف فان للعمل الحر فوائد وأضرار ،وسوف نوضح لكم فوائد وأضرار العمل الحر :-
فوائد العمل الحر أنت من خلال العمل الحر تختار ما يناسبك ،فى العمل الحر يمكنك تحديد الوقت الذى تريد انجاز عملك به ،فى العمل غير الحر أنت من تحدد الثمن الذى تريد أن تتقاضاه مقابل الجهد الذى تبذله ،فى العمل الحر أن من تكون المدير ،فى العمل الحر أنت من تحظى بجميع الأرباح ،فى العمل الحر أنت لا حدود لنمومك على عكس العمل غير الحر ،التحرر من قيود روتين الوظيفة .
أضرار العمل الحر فى العمل الحر أنت وحدك من تتحمل الخسارة ،فى العمل الحر اذا لم تمتلك ما يكفى من المهارة فأنت لن تستطيع النمو والازدهار ،فى العمل الحر قد تضطر للعمل لساعات طويلة جدا .
   
مجالات العمل الحر 
العمل الحر يمكن أن يتمثل فى:-
العمل فى مجال الطب 
العمل الحر فى مجال الزراعة 
العمل الحر فى مجال الهندسة 
العمل الحر فى مجال الانترنت ،ويوجد العديد من المواقع على شبكة الانترنت التى يمكنك عرض خدماتك من خلالها 
العمل الحر فى الدعاية والتسويق 
التجارة تعد التجارة أحد أشكال العمل الحر 


اذا أعجبك الموضوع شاركنا برأيك فى التعليقات 

تعليقات