القائمة الرئيسية

الصفحات

حمية الكيتو أو دايت الكيتو لانقاص الوزن

أهلا بك عزيزى القارئ فى مدونة A-TO-Z هنا ستجد كافة المعلومات التى تبحث عنها .


يبحث الكثير من الأشخاص الأن عن أفضل وأسرع الطرق لخسارة الوزن ،واعطاء الجسم الشكل المتناسق والجميل ،لأن المظهر قد لايبدو جيدا ،ولكن تذكر أنه يجب عليك أن تحب نفسك كما ،وأن لا تدع رأى يؤثر بك كثيرا ،فأنت جميل كما أنت ،لكن نريدك أن تكون أفضل .


ما هى حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو

حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو كل هذه أسماء لشئ واحد ،ودايت الكيتو أو رجيم الكيتو هو نظام غذائى تنخفض فيه نسبة الكربوهيدرات ،وتعتدل فيه نسبة البرتوتين ،وتصبح فيه نسبة الدهون عالية مقارنة بباقى العناصر الغذائية ،ولكن هنا نقصد الدهون الصحية ،وليست الدهون المصنعة .

لكن تم ابتكار هذا النظام الغذائى ( حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو ) فى الأساس لمرضى الصرع ،لاستخدامه فى العلاج ،حيث أن نسبة 30% من الأشخاص لم تكن الأدوية تساعدهم فى السيطرة على أنفسهم ،لذلك لا تحاول أبدا تطبيق هذا النظام لوحدك دون استشارة الطبيب المختص ،لأنه كما يمكن أن يساعد هذا النظام حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو فى إنقاص الوزن ،فان له أضرار أيضا مثل الامساك وتكون حصوات على الكلى ،ويمكن تفادى هذه الأضرار باستشارة الطبيب المختص .


كيف يعمل حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو

كما ذكرنا سابقا فان حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو ،هو نظام يعتمد على التحكم فى العناصر الغذائية ،ويمكن القول بأن الجسم يستخدم الكربوهيدرات لانتاج الجلوكوز ،الذى يستخدمه الجسم لتوليد الطاقة ومد العقل بالطاقة ،وحمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو يعتمد على تقليل الكربوهيدرات ،ورفع نسبة الدهون الصحية فى الجسم ،وعندما تقل الكربوهيدرات يقل توليد الجلوكوز فى الجسم ،وهذا ما أمكن الأطباء فى التحكم فى نوبات الصرع الخاصة بالمرضى ،ويلجأ الجسم الى استخدام الدهون الصحية ،وتحويلها الى أحماض دهنية ،وأجسام كيتونية ،لمد الجسم بالطاقة .

عند استخدام حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو يتم ذلك بالتحكم فى السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم للوصول الى الوزن المثالى والصحى له ،فانه يتم توزيع هذه النسبة على العناصر الغذائية لتحصل الكربوهيدرات على النسبة الأقل من السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم ،والبروتينات على نسبة معتدلة ،والدهون الصحية على أعلى نسبة .



مميزات حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو

 يتميز حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو بميزات عدة ،يتلخص أهمها فى النقاط التالية :-

1- يعتمد الجسم فى الأساس على الكربوهيدرات كمصدر أساسى للطاقة وبالتالى يقوم بتخزينها لحين الحاجة ،ولكن عند تقليلها فان الجسم يبدأ فى استخدام مخزونه من الكربوهيدرات ،وهذا يؤدى الى خسارة الوزن .

2- يوفر حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو النسبة المطلوبة من البروتين ،التى يحتاجها الجسم للنمو والحفاظ على الوزن المثالى .

3- أثناء استخدام حمية الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو تكون الدهون المستخدمة دهونا صحية ،وعلى عكس الدهون المصنعة فالدهون الصحية تساعد على خسارة الوزن ،وتفيد الجسم وتمده بالطاقة .

4- يمكن من خلال  الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو تقليل التوتر بشكل ملحوظ .

 


لا تستمع لأى شخص يقوم بنشر أشياء مثل وجبات تستخدم فى  الكيتو أو دايت الكيتو أو رجيم الكيتو ،لأن الطبيب المختص هو الشخص الوحيد الذى يمكنه اعطائك الوجبات المناسبة لك ولطبيعة جسمك .


عزيزى القارئ نود منك أن تقرأ هذا أيضا كيف تبرز عضلات البطن ... أسرع الطرق لابراز عضلات البطن


تعليقات