القائمة الرئيسية

الصفحات

g63 مرسيدس

أهلا بالباحثين عن أفضل السيارات ،كما جرت العادة مدونة كيلارتيك ترحب بكم لتعرض لكم أفضل السيارات ،من حيث الشكل الجمالى ،والتصميم الانسيابى ،وقوة المحرك ،والأسعار المناسبة ،وكما قلنا سابقا هنا نخبركم بكل ما يميز السيارة المعروضة ،وسوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال أحد السيارات المدهشة ،والخارقة ،من صناعة أحد أفخم الشركات وهى شركة داميلر الأمانية ،وهى السيارة المعروضة هى g63 مرسيدس amg .


g63 مرسيدس 

تتميز g63 بالعديد من المميزات المدهشة ،وأيضا فكما اعتادت الشركة المصنعة لسيارات مرسيدس بالاهتمام بالمظهر الأنيق والشكل الجذاب ،وذلك سيصعب علينا شرح هذه السيارة الفاخرة g63 .


تأتى g63 بالمظهر الليلى night mode ،ويتميز المظهر باللون الأسمر ،ولا يمكن أن ننسى الشكل المربع للسيارة ،لكن قد لا يروق هذا المظهر لبعض الأشخاص ،لكن مرسيدس تفعل هذا كنوع من الحفاظ على هوية السيارة .


وتتميز g63 باضاءة LED نهارى أمامية متكيفة ،حيث تزداد حدة الاضاءة وتنخفض على حسب السيارت التى أمامها ،وأيضا رادار أمامى ،وست حساسات أمامية ،بالاضافة الى أربع كاميرات لكش النقط العمياء ،ودعامة أمامية ،والجنوط باللون الأسود ،محاطة باطار ذو لون فضى ،ومراقب لضغط الاطارات حتى لايزيد ضغط الهواء فى اطار السيارة عن اللازم ،وكليبر amg باللون الأحمر .


g63 مرسيدس

وتحتوى g63 على اشارات موجودة على المرايا الجانبية ،ويتم طى المرايا الجانبية الكترونيا بالكهرباء ،بالاضافة الى فتحة سقف علوية ذات مظهر جيد ،ومرسيدس فى g63 أصبحت مخارج الشكمان من الجانب .


أما بالنسبة الجزء الخلفى من g63 ،استباط LED واشارات خلفية LED ،بالاضافة الى ست حساسات خلفية ،وكاميرا خلفية لكشف النقط العمياء التى لا يراها السائق .


وتأتى g63 بمحرك سعة أربع لترات ،وثمانية سلندرات ،وقوة المحرك تصل الى 585 حصان ،وعزم يصل الى 850 نيوتن لكل متر ،والجير أتوماتيك يحتوى على تسع سرعات ،ومعدل تسارع السيارة من صفر الى 100 كليومتر فى الساعة فى أربع ثوانى ونصف ،وتأتى g63 مبرمجة على سرعة 220 كليومتر لكل ساعة ،ويتسع مخزن الوقود الخاص بالسيارة لحوالى 96 لترا ،ولكن اقتصادية السيارة فى الوقود سيئة جدا ،حيث تستهلك لترا لقطع مسافة 9 كيلومترات ،وتستعمل مرسيدس من g63 وقود من نوع بنزين 95 .


أما بالنسبة لداخل g63 فهى تحتوى من الداخل سماعات بلوماستر موجودة فى الباب ،وأزرار للتحكم كهربيا بالمرتبة ،لتوفر الوضع المناسب لراحة السائق ،والزر الخاص بالقفل المركزى ،وأزرار للتحكم بالنوافذ ،ولا يمكن أن ننسى أيضا أزرار التحكم فى المرايا الجانبية ،لكن راعت مرسيدس فى g63 الشكل الأنيق فى تصميم الأزرار .


وتحتوى g63 على موضع مخصص للأكواب فى الباب ،وفرش داخلى من الجلد ،وعلى الطابلون توجد أيضا أزرار للتحكم بالاضاءة الخارجية ،والزر الخاص بالحساسات ،وزر المحافظة على المسار ،وفتحة تكيف أمام السائق ،وتحتوى g63 على شاشة 24 انش ،ويوجد على اليسار فى مقود السيارة أزرار للتحكم فى مثبت السرعة والرادار ،وعلى اليمين أزرار للتحكم فى الميديا ،والأوامر الصوتية ،ويحتوى المقود الخاص بمرسيدس g63 على air bag ،خلف المقود التحكم فى المساحات الخاصة بالسيارة ،وايضا التحكم بالجير الخاص بالسيارة .    


ويوجد أيضا مكان مخصص لشحن الهاتف ،وتحتوى g63 على التحكم فى القيادة ،ومانع الانزلاق لحماية السيارة من الانقلاب أثناء الحدوث المناورات ،والتحكم بالكاميرات ،وماوس للتحكم بالشاشة ،والتكييف منفصل بالنسبة للسائق والراكب 


وبهذا نكون قد ذكرنا لكم أكثر ما يميزمرسيدس من نوع  g63 ،واليكم الموقع الرسمى للشركة المصنعة لسيارة مرسيدس g63 

اضغط على هذا الرابط

https://mercedesbenzme.com/ksa/ar/

أنت الان في اول موضوع

تعليقات