القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طرق التخلص من التثدي لدي الرجال

افضل طرق التخلص من التثدي لدي الرجال

يسبب التثدي لدي الرجال الكثير من الإحراج والمشاكل النفسية من خلال المظهر العام للجسم ,حيث يرجع السبب الرئيسي للتثدي لدي الرجال إلى زيادة نسبة الدهون في هذه المنطقة من الجسم ,أو من خلال حدوث خلل في نسبة هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين عند الرجال المسبب لتضخم الثدي.



علامات التثدي لدي الرجال :

1- إزدياد كمية الدهون في الصدر.

2- يصبح الصدر طريا.

3- عدم حدوث تكافؤ في أنسجة الصدر.

4- إنتفاخ في أنسجة الثدي.

(وفي حالة وجود تورم أو شيء غير مألوف أو إفرازات من حلمة الصدر يفضل الرجوع إلى الطبيب فورا).

ومن هنا نستعرض بعض طرق التخلص من التثدي لدي الرجال :

1- الحبوب والحد منها : حيث تشير بعض الدراسات علاقة التثدي بالحبوب ,حيث أن منتجات الحبوب تسبب زيادة نسبة هرمون الأستروجين وخفض مستويات من هرمون تستوستيرون لدي الرجال ,حيث يجب ظبط البرنامج الغذائي وزيادة الدهون الغير مشبعة الاحادية مثل زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو.

2- فول الصويا وتأثيره السلبي : يرتبط فول الصويا بشكل كبير بالمشاكل الهرمونية وبالأخص المعدلة وراثيا.

3- الوقوف والجلوس : يلاحظ التأثير السلبي لوضعية الجلوس والوقوف علي التثدي لدى الرجال ,وخصوصا العاملون أمام الكومبيوتر طوال اليوم حيث أن الوضعية الخاطئة للجلوس يرخي عضلات الصدر والكتفين مسببة التثدي لدى الرجال ,وينصح أيضا ببعض التمارين أثناء وقت الراحة في العمل.



4- تناول البيض وفوائده : حيث أن تناول البيض يساعد في زيادة نسبة هرمون التستوستيرون ,ومن خلال بعض الدراسات تبين أن الكولسترول المتواجد في البيض لا يؤدي لزيادة نسبة الكوسترول الضار بالجسم.

5- أضرار الوجبات السريعة : قد تكون المتواجدة بمنطقة الصدر بسبب الوجبات السريعة ,حيث يفضل إضافة الأطعمة الصحية للنظام الغذائي من خلال إضافة الأسماك والخضراوات واللحوم والفواكه.

6- تمارين القلب : تساعد تمارين القلب و الأوعية الدموية علي القيام بحرق السعرات الحرارية مسببة نقصان الوزن ,وأيضا حرق دهون الصدر المسببة لتثدي الرجال.

7- ممارسة التمارين الرياضية : تساعد ممارسة التمارين الرياضية في تقليل دهون الصدر ,ويمكن ذلك من خلال رياضات مثل : الملاكمة ,السباحة ,التجديف أو بشكل عام التمارين التي تهتم بالجزء العلوي من الجسم.

8- ممارسة رياضة رفع الأثقال : يؤدي إلى نمو وزيادة العضلات وزيادة نسبة هرمون التستوستيرون.

9- ممارسة تمارين القوة : تساعد هذه التمارين علي تشكيل وتقوية عضلات الصدر.

تعليقات