القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصلين على أرداف مشدودة وتتخلصين من الدهون في منطقة الأرداف

كيف تحصلين على أرداف مشدودة وتتخلصين من الدهون في منطقة الأرداف

 كثير من النساء يعانون من ترهلات في منطقة الأرداف او من زيادة في حجم الأرداف ويصيبهم بالحرج من خلال الشكل العام للجسم أو من أختيار الملابس , حيث لا يستطعن أرتداء بعض الملابس بسبب الإحراج,خاصا وأن كل امرأة تحلم بجسم رشيق وممشوق وجسم متناسق جذاب ,وأررداف مشدودة وذات حجم مثالي يتناسق مع جسمك.



أسباب زيادة الدهون في منطقة الأرداف :

1- طبيعة العمل والتي تفرض الجلوس لفترات طويلة تؤدي إلى تمدد الخلايا الدهنية , وتفرز 50% كميات من الدهون في منطقة الأرداف ,الجلوس لفترات طويلة قد تؤدي لمشاكل صحية أخري مثل الناسور وألم العصعص.

2- تناول الأطعمة سريعة التحضير والمليئة بالدهون والسكريات والنشويات حيث تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في جسم الإنسان ,حيث أن تراكم الدعون تؤدي إلى مقاومة الأنسولين بجسم الإنسان ,فتسبب زيادة نسبة الأستروجين (هرمون الأنوثة) ,ويسبب التوتر خلل في هرمون الأنوثة لدي المرأة مما يسبب في زيادة تراكم الدهون في الأرداف.

3- زيادة نسبة الأستروجين (هرمون الأنوثة) تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة الأرداف ,واحتباس الماء بجسم المرأة , وقد تسبب زيادة نسبة الأستروجين (هرمون الأنوثة) أسباب طبيعية مثل مرحلة البلوغ أو حمل المرأة أو لأسباب خارجية مثل الأطعمة الخارجية المحملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الأنوثة أو الهرمونات التى تحقن بها الدواجن أو الماشية للتسمين.

نصائح للحصول على أرداف مشدودة :

1- البدء بعمل تمرين يومي من خلال إتباع جدول زمني كالتالي : 50 مرة تمرينة إسكوات/القرفصاء مع زيادة 5 مرات كل مرة جديدة علي مدار 30 يوم مع أخذ أستراحة كل 3 أيام.

2- الإبتعاد عن الجلوس لفترات طويلة مستمرة.

3- العمل علي التخلص من الفضلات المتراكمة داخل البطن بشكل طبيعي.

4- عدم تناول أي نوع من المأكولات قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين وأيضا بعد ممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين ,لمتع تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

5- عدم شرب المشروبات التي تحتوي علي الغازات بكمية كبيرة ,لأنها تسبب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

6- يعد تمرين الضغط من أكثر التمارين فعالية في التخلص من دهون منطقة الأرداف , وأيضا ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام مثل (تمارين تأرجح كرات الوزن – تمارين القرفصاء / الإسكوات – تمرين الجسور – تمرين البلانك – تمرين البسكليت ) يساعد علي التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم وأيضا الأرداف.

7- ينصح بممارسة التمارين الرياضية علي سطح معتدل ومستوي ويفضل التمرن علي الأرض.



مشروبات ووصفات تساعد علي التخلص من الدهون في منطقة الأرداف :

1- يتم خلط حبة من الليمون المقطع مع حبتين من الفجل الأبيض وحبة من التفاح في وعاء مع قليها جيدا ثم يضاف كمية من الماء المغلي حتي تخلط المكونات ثم يترك لساعتين ,قومي بشرب كوبا من الخليط السابق يوميا ثلاث مرات قبل كل وجبة.

2- أخلطي معلقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع القليل من الماء على النار ثم يتم تصفيته من الشوائب وإضافة حبة من الليمون المقطع ,وملعقة صغيرة من العسل ثم يترك لمدة عشرة دقائق وبعدها يشرب مرتين يوميا.

تعليقات