القائمة الرئيسية

الصفحات

أشهر الكتب تأثيرا فى العالم .

أشهر الكتب تأثيرا فى العالم .


القراءة هي مقياس لثقافة الشعوب ، فالشعب الذي لا يقرأ ولا يجد فى القراءة غايته ينعكس بالطبع على مدى تقدم هذا الوطن ، وكذلك العكس بالمثل ، لذلك نجد الكثير من دول العالم المتقدمة تحث شعوبها على القراءة وتقيم لهم العديد من المؤتمرات وبرامج تلفزيونية ومسابقات فقط لتقوم تشجعيهم وحثهم على القراءة لما لها من أثر كبير وفعَال على تقدم البلاد .

 

وللكتب مجالات عدة فهناك من يهتم بالنفس وهناك من يهتم بسرد الحقائق والتاريخ ، وهناك أيضا من يهتم بالسير الذاتية ..إلخ مجالات عدة ولكن ابحث فقط تجد ما تريد ولذلك نسرد لكم فى هذا المقال أكثر وأشهر الكتب تأثيرا فى العالم ..حتما عليك قرآتها .

أولا كتاب ماذا لو ( What If ):

كتاب ماذا لو What If


يحتوى الكتاب على أجوبة للأسئلة الغريبة الأكثر شيوعا فى العالم ولا تجد لها إجابات واضحة . يسبح بك هذا الكتاب الرائع فى عالم من الجنون والخيال معا ، فتجد أسئلة مثيرة للغاية مثل : ماذا لو وصلنا توربينات بلاعبين الألعاب الرياضة كم من الطاقة يمكننا أن نحصل عليها ! ، تتوقع كم إرتفاع لازم إذا أردنا أن نسقط قطعة من اللحم ونحصل عليها مطهية ؟ والعديد من الأسئلة شديدة الدهشة .

 

ثانيا كتاب Thing Explainer :

Thing Explainer


الكثير من الحقائق والنظريات العلمية والتكنولوجية وأيضا الحياتية نريد أن نتعلمها أو نقوم بنقلها للغير ولكن نجد صعوبة كبيرة للغاية فى كيف تكون الطريقة المناسبة وما هى الكلمات والجمل المناسبة التى تجعل من هذه الحقائق أو المعلومات المعقدة أمرا يسيرا سهلا للعقل استيعابه . لذلك يأخذنا هذا الكتاب إلى عالم آخر من البساطة ولذلك فقد جاء من المركز الأولى فى الكتب الأكثر تأثيرا حول العالم . وقال أحدهم ” أخيرا وجدت من يستطيع أن يشرح لى أكثر الأمور تعقيدا كأنى طفلا بالخامسة ..! ”

 

ثالثا كتاب Being Mortal:

كتاب Being Mortal


يا له من كتاب مذهل ورائع … هل من الممكن للطب أن يطيل العمر ؟ هل من الممكن للطب أن يبعد عزرائيل عنك فى لحظة ما ؟ هل من الممكن للطب أن يؤجل الموت عنك لبضع ساعات  ؟

تقول إحدى قارئات هذا الكتاب ” أنصح بقراءة هذا الكتاب لمن هم فوق الخمسين من العمر أو لمن يجدوا رعبا من سماع كلمة الموت ”

ويسرد الكاتب فى هذا الكتاب الرئع قائلا : ” يحاول الطب جاهدا أن يؤجل عملية الموت وأن يطيل عمر الإنسان أطول فترة ممكن ولكن لم يكن فى الحسبان توقع أن هذا قد يؤدى إلى وفاة العديد ولديهم العديد من الخراطيم فى كل أنحاء الجسد .. يا لها من معاناة .

تعليقات