القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمه تساعد على حرق الدهون

أطعمه تساعد على حرق الدهون


تعتبر مشكلة فقدان الوزن من اهم المشاكل التي تشغل بال الكيرين هذه الايام لتسبب زيادة الوزن فى الكثير من الامراض المزمنه التي تهدد حياتنا مثل امراض القلب و السكر وضغط الدم , بالجانب ان زيادة الوزن تؤثر بالسلب على شكل الجسم والمظهر ولها ايضا تأثيرات سلبية على الحالة النفسية للشخص الذي يعاني من زيادة الوزن.

بإعتبار ان زيادة الوزن مشكلة يجب حلها بات الحصول على برنامج ونظام غذائي صحي لفقدان الوزن امر مهم كما تتنوع الوسائل و الطرق لفقدان الوزن عن طريق بعض الانظمه العذائية المختلفة مع ممارسة التمارين الرياضية التي لها مفعول قوي فى فقدان الوزن.

نتحدث اليوم عن اطعمه تساعد على حرق الدهون !! نعم اطعمه يمكنها من المساعدة على فقدان الوزن فليس من الضروري ان الامتناع عن الاكل هو من يتسبب فى فقدان الوزن .

اطعمه تساعد على حرق الدهون

  •  الاطعمة الغنية بالكالسيوم كل منا يعرف الدور التي تلعبة الاطعمه الغنية بالكالسيوم ودروها المؤثر على تقوية العظام والاسنان والمساعدة على بناء العضلات والحصول على جسم صحي , تساعد ايضا الاغذية التي تحتوي على الكالسيوم على السيطرة على الام الجوع والخفض من كمية الدهون فى الجسم .
  • التفاح تناوله يوميا يساعد على الحد من الخلايا الدهنية فى الجسم , حيث لقشر التفاح مزايا هائلة فى حرق الدهون وخفض الوزن .
  • الجوز من الاطعمه التي تحتوي على اوميجا 3 المفيد لصحة القلب وايضا يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة, وجود الدهون الأحادية غير المشبعة يساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون ويعزز الأيض في نفس الوقت .
  • الفول يعتبر افضل الاغذية الغنية بالبروتين للنباتيين كما انه قليل الدهون ويعتبر من الاغذية التي تساعد على خرق كمية كبيرة من الدهون بالجسم .
  • الزنجبيل يمتلك الزنجبيل مزايا كبيرة تساعد على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات كما انه يساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون .
  • دقيق الشوفان تناول الشوفان بعد ممارسة الرياضة فى الصباح يساعد على الحفاظ على نسب السكر فى الدم والانسولين الى ادني مستوي , كما ان الشوفان يعتبر الغذاء المثالي فى حرق الدهون .
  • الشاي الاخضر يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الاكسدة التي تساعد فى عملية التمثيل الغذائي وكما انه يحتوي على خصائص مضادة للسرطان .
  • البيض هو احد أفضل الأطعمة التي تحرق الدهون. فالصفار ضروري جدا لحرق الدهون والسعرات الحرارية.

تعليقات