القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد المشي لمدة 30 دقيقة يوميا

فوائد المشي لمدة 30 دقيقة يوميا


المشي له فوائد عظيمة ومفيد لصحة الإنسان ، ينصح به الأطباء فى علاج العديد من الأمراض كما أنه العلاج الأشهر والحل الأمثل فى التخلص من الدهون لما يقوم به من حرق شديد للسعرات الحرارية .

فلقد أجريت العديد من الأبحاث على أهمية المشي لصحة الإنسان ووجدت أن المشى لمدة ساعة بشكل بطىء يخلص الجسم من 100 سعرة حرارية .وكذلك المشي السريع لمدة ساعة يخلص الجسم من حوالى 200 سعرة حرارية .

 

ومن مميزات المشىي أيضا :

أولا : يمنحك الكثير من الحيوية والنشاط:

المشي يوميا يمنحك كم كبيرا جدا من الطاقة الكفيلة بمنحك كثيرا من النشاط والحيوية لإنجاز كافة أعمالك اليومية بنجاح . لذلك ينسح بممارسة المشي لمدة نصف ساعة قبل الشروع فى إنجاز أى عمل .

ثانيا : تأخير ظهور علامات الشيخوخة :

هل تعلم أن المشى لمدة ساعة يوميا يؤخر ظهور علامات الشيخوخة وكذلك تقوم على تقوية الذاكرة وتجنب أمراض الزهايمر وفقدان الذاكرة .

ثالثا : يساعدك على النوم : 

هل تعاني من الأرق ؟ لا تستطيع النوم بشكل جيد ، المشي يوميا يساعدك على التخلص من الأرق ، لذلك ينصح الأطباء به فى حالات الأرق الشديد .

 

رابعا : تقليل احتمال الإصابة بمرض السرطان : 

المشي لمدة 30 دقيقة يوميا يقلل من خطورة الإصابة بمرض سرطان الثدي والقولون  .

 

خامسا : تقليل الإصابة بمرض السكري :

مرض السكري من الأمراض المزمنة الموجودة بالعالم والتى لم يجد لها العالم علاج حتى الآن ، لذلك فإن المشي يساعدك على التقليل من خطورة الإصابة بهذا المرض اللعين . لذلك فالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا يقيك من الكثير من الأمراض .

سادسا : تقليل خطورة الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة :

هل تعلم أن المشي يوميا لمدة 30 دقيقة يقوم بتنشيط الدورة الدموية بصورة مذهلة مما يساعد على تقليل خطورة الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة حيث أنه يقوم بتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم .

سابعا : يساعد على حياة جنسية هادئة :

المشي يوميا يساعد على تقليل الإصابة بالضعف الجنسي المبكر .

تعليقات