القائمة الرئيسية

الصفحات

اغرب العملات حول العالم

النقد أو العملة هي وحدة التبادل التجاري للبلاد، وهي تختلف و تتنوع من دولة إلى أخرى حسب ثقافات البلاد المختلفه، وتمثل العملة شكل يسهل التبادل التجاري مقارنة بالأسلوب التبادلي القديم القائم على تبادل السلع مباشرة (نظام المقايضه )، ويأتي معنى كلمة العملة من كلمة التعامل، ويقصد بها شكل المال الذي يتم التعامل التجاري به .

سوف نقوم فى هذا المقال بإلقاء الضوء علي اغرب العملات النقدية للبلاد المختلفة.

عملة جون كينيدي المتحدثة في منغوليا

عمله منغوليا


تعتبر هذه العملة من  أغرب العملات النقدية التي تم اصدراها فى عام 2007 فى منغوليا وهي عبارة عن  قطعة نقود معدنية عليها صورة الرئيس الأمريكي الأسبق جون إف كينيدي، والغريب أنه يمكن للقطعة أن تتحدث بمجرد الضغط على زر فيها .

عملة الديناصور المتوهجة في الظلام

عملة الديناصور

تم اصدار هذه العملة النقدية فى كندا فى عام 1991 لعرض الديناصور الذي تم اكتشافه في ألبرتا عام 1972 وتحتوي هذه العملة على صورة الديناصور الذي تم اكتشافه كما انها تتهوج فى الظلام.

العملة في زائير

أغرب العملات

بعد الاطاحة بالرئيس جوزيف موبوتو الذي كان يقوم بحكم دولة زئير , تغير اسم الدولة الى جمهورية الكونغو الديمقراطية ونظرا لوجود ازامات اقتصادية ومن باب التوفير من اصدر عملة جديدة للبلاد قررت الحكومة فى الكونغو طباعة الاوراق المالية بدون وجه للزعيم جوزيف موبوتو

بيتكوين

بيت كوين

 

(بالإنجليزية: Bitcoin) هي عملة معماة يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

عملة ساعة إيثاكا

عملة إيثاكا

قامت ايثاكا وهي بلدة في ولاية نيويورك الامريكة والتي تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة تومبكينز بإصدار عملتها الخاصة عام 1991،وذلك  لتحفيز الاقتصاد المحلي بهذه البلدة لكن فقط 900 من الشركات والمؤسسات التي لا تزال تتعامل بهذه العملة الان.

تعليقات