القائمة الرئيسية

الصفحات

عادات يجب تجنبها بعد الاكل

عادات يجب تجنبها بعد الاكل


لكل منا عاداته وتصرفاته التي يقوم بها بشئ من التلقائية ولا يعرف اضرارها او ما تقوم به فى جسم الانسان من تغييرات فمثال لذلك العادات والتصرفات للانسان بعد الاكل مباشرة , فهذه العادات والتصرفات تضر الانسان بشكل مباشر وقد تتسبب فى عدم حصول الجسم على العناصر التي يحتاجها من وجبه الطعام التي تم تناولها , فاحيانا تاكل اكلا صحيا ولكن لا يستفيد جسمك بما يحتويه هذه الاكل من العناصر المفيدة. سوف نتناول فى هذا المقال بعض العادات التي نحتاج الي تجنبها بعد الاكل مباشرة وذلك لاثارها السيئة على صحة الانسان .

  • التدخين بعد الاكل مباشرة تعتبر من العادات الضارة التي يجب تجنبها حتي يقوم جسمنا بالاستفادة الفعلية من الاكل  حيث أكدت الدراسات أن تدخين سيجارة واحدة بعد تناول الطعام يعادل تدخين عشر سجائر مما يعني فرصة الإصابة بالسرطان أصبحت أكبر.
  • تناول الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام تعتبر هذه من العادات والتصرفات التي تضر الجسم بعد الاكل لأن ذلك يعمل على امتلاء المعدة بالهواء، لذلك لا تأكل الفواكه إلا بعد ساعتين من تناول الطعام أو ساعة قبل تناوله.
  • شرب الشاي مباشرة بعد الاكل تعتبر من العادات والتصرفات التي تؤثر بالسلب على الوجبات التي تتناولها  لأن ورق الشاي يحتوي على كمية كبيرة من الحوامض والتي بدورها تصعب من عملية هضم البروتينات وتسبب عصر الهضم وعدم استفادة الجسم من العتاصر الغذائية الموجودة فى واجبات الاكل التي تم تناولها .
  • فك الحزام بعد الأكل تعتبر ايضا من العادات والتصرفات التي يجب علينا تجنبها بعد الاكل مباشرة حيث اننها تؤدي الى سهولة إلى تجمع الدهون في منطقة الخصر وتراكمها.
  • الاستحمام بعد الاكل مباشرة يؤثر بالسلب على الانسان حيث انه يؤدي إلى زيادة تدفق الدم لليدين والأرجل والمنطقة المحيطة بالمعدة مما يسبب بطئاً في عملية الهضم.
  • المشي بعد الاكل معظم الناس ينصحون دائماً بالمشي بعد كل وجبة، وأن المشي سيجعلك تعيش 99 سنة، وفي الحقيقة أن هذا ليس صحيحاً لأن المشي سوف يرهق جهازك الهضمي مما يؤدي إلى عدم مقدرته على استخلاص المغذيات الموجودة في الطعام.

  • النوم يعتبر من العادات والتصرفات الخاطئة التي يقوم بها الكثير من الناس وذلك لأن الطعام الذي تناولته لن يهضم بشكل جيد وذلك يزيد من نسبة الحموضة وحدوث التهابات داخل الأمعاء.

تعليقات