القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة ضرورية بعد ممارسة الرياضة لتقليل الوزن وتقوية العضلات

أطعمة ضرورية بعد ممارسة الرياضة لتقليل الوزن وتقوية العضلات


هل تمارس الرياضة جيدا ولا ينقص وزنك ؟ هل تمارس الرياضة وتجد تأخر واضح فى تقوية العضلات لديك ؟ عليك بقراءة هذا المقال جيدا .

الأطعمة تمثل نسبة تصل إلى 70 بالمائة للحصول على جسم مثالى وعضلات قوية ، لذلك فعلى كل من يرغب بتقوية العضلات أو تقليل الوزن الاهتمام بممارسة الرياضة وأيضا الانتظام بنظام غذائي فعال يساعده فى تحقيق ما يسعى إليه .

لذلك فممارسة الرياضة وحدها لا تكفى للحصول على جسم مثالي ولذلك نقدم لكم فى هذا المقال أفضل الأطعمة المفيدة بعد ممارسة الرياضة مباشرة وتأثيرها الإيجابى على تقليل الوزن وتقوية العضلات .

بعد ممارسة الرياضة يكون الجسم شديد السخونة نتيجة التمارين والجهد المبذول مما يتطلب وقتا لكي يهدأ لما فقده من سعرارت حرارية كثيرة نتيجة التمارين الرياضية لذلك فإن تناول الوجبات بعدها لابد أن يكون بحرص شديد حتى لا يؤثر بالسلب على الجسم ويفقدك ما اكتسبته من ممارسة الرياضة . ولهذا فعليك الحرص جيدا ولا تندفع متهورا للأكل بشراهة نتيجة الجهد والإحساس بالجوع الناتج عن الجهد المبذول بالتمارين الرياضية واتبع هذه الأطعمة الغذائية جيدا للحصول على أفضل نتيجة :

أولا الأطعمة الواجب تناولها بعد ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن : 

يجب عليك الابتعاد تماما عن الوجبات الغنية بالكربوهيدرات والسكريات. فبعد ممارسة الجسم يتخلص الجسم من كل الكربوهيدرات الموجودة به من آخر وجبة تم تناولها قبل ممارسة الرياضة ، لذلك يجب عليك إمداد الجسم بالخضروات والبروتينات سهلة الهضم مثل :

– الزبادي مع الشوفان

– سلطة خضراء أو سلطة السيزر بالدجاج

– دجاج مشوي أو لحم أو سالمون

– سلطة فواكه

– ساندوتش تونة مع خبز بني

ثانيا الأطعمة الواجب تناولها بعد ممارسة الرياضة لتقوية العضلات :

إذا كنت تريد تقوية لعضلاتك ، فيجب عليك تناول أطعمة معينة بعد ممارستك للرياضة ، وخاصة الأطعمة التى تحتوى على دهون غير مشبعة وذلك حتى يقوم الجسم بتوزيع الدهون للعضلات مرة اخرى ومن أشهر هذه الأطعمة  :

– توست مع زبدة الفول السوداني والموز

– بيض مخفوق

– البطاطا الحلوة

– الزبادي مع القرفة أو اللوز أو مزيج من المكسرات

– التفاح مع زبدة اللوز أو الفول السوداني

تعليقات