القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بالإستعداد والإسترخاء قبل الامتحان

كيف تقوم بالإستعداد والإسترخاء قبل الامتحان

1- تحلى بالهدوء قبل الإمتحان :

يجب عليك استخدام جدول لكي تقوم بتنظيم وقتك بشكل مثالي لكي تستطيع فيه ان تقوم بإنجاز المذاكرة بالإضافة لمراجعة كاملة بدون أن تصل لمرحلة من التوتر والضغط المسبب لمشاكل القلق ، قم بتوفير بعض الوقت للراحات وأضف وقتا أيضا لبعض المرونة لكي لا تصاب بضغط .

2- اهتم بالأكل والشرب بشكل جيد :

حاول الحصول على نظام غذائي متزن لأن الغذاء يؤثر بشكل كبير على العامة للفرد وعلى قدرته على المذاكرة والتركيز في المذاكرة، حاول أن تحصل على نظام دايت لأن الكوليسترول يؤثر على النظام الغذائي وعلى وظائف المخ، ولا ننصح أيضا بتناول الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكثير من الكافيين والمواد المنبهة ، مثل القهوة والشاي لأنها ستصيبك بحالة من التوتر العصبي والقلق وسيكون من السهل جدا إخراجك عن شعورك وإصابتك بالعصبية المفرطة .

3- بعض التمارين الرياضية لن تضر أبدا :

التمارين الرياضية جدا مفيدة في التخلص من الضغط اليومي، لذلك تعود دائما على القيام ببعض التمارين الرياضية بعد قيامك بالمذاكرة أو حتى قبل المذاكرة لأن هذه العملية تقوم بإراحة عضلات الجسم وجعل المخ في حالة من النشاط والتسلية بعيدا عن الضغوطات ، بالتأكيد لا ننصحك بالقيام بتمرينات قاسية أو خطرة كي لا تكسر قدمك قبل الإمتحان وحاول أن تصطحب بعض من الأصدقاء .

4- الحصول على نوم هاديء :

قم بالحصول على نوم هانيء ولكي يحدث هذا لا تأكل قبل النوم ، وقم بأخذ حمام دافيء وتوقف عن المذاكرة قبل النوم على الأقل ب 30 دقيقة ، قم بالتمرن على تمارين خاصة بالتنفس العميق ، واحصل على عدد ساعات كافية في النوم لا تقل عن 8 ساعات ولا تزيل عن 10 ساعات .

5- ما قبل الإمتحان :

استيقظ صباحا بمعنويات مرتفعة ، احصل علي حمام بارد وتناول وجبة فطور مفيدة وصحية ولا تحاول أن تأكل أكل ثقيل أو دسم كي لا تتعبك المعدة في أثناء اللجنة ، واحصل على كوب من القهوة سيكون مفيد جدا للذاكرة .

تعليقات