القائمة الرئيسية

الصفحات

للشيكولاته فوائد لا تنتهي ..!

 

فوائد الشيكولاته

ترتبط الشيكولاته ارتباطا وثيقا بالشعور بالسعادة والبهجة حول العالم ، فمن أفضل المأكولات حول العالم التى يعشقها الجميع وأثبتت العديد من الأبحاث أن الأمريكان يستهلكوا أكثر من 10 مليار دولار سنويا على الحلوى المصنعة من الشيكولاته .

وللشيكولاته فوائد عظيمة لا تنتهي ونسرد لكم فى هذا المقال أكثر فوائد الشيكولاته انتشارا حول العالم .

 

أولا : تساعدك على تنشيط الذاكرة :

أثبتت العديد من الدراسات التى أجريت على مرضى الزهايمر ومن يعانون من فقدان الذاكرة وتبين أن المأكولات المصنوعة من الشيكولاته تعمل على تنشيط الذاكرة بصورة ملحوظة .

 

ثانيا : تقلل من الإصابات بالنوبات القلبية المفاجئة : 

الشيكولاته لها تأثير يصل إلى 50% من تقليل حدوث حالات الوفاة بالنوبات القلبية المفاجئة وذلك لما تحتويه على مادة الفلافانول وقد أكدت العديد من الأبحاث أن وجود مادة الفلافانول فى الكاكو لها مفعول السحر للحد من تكتل الصفائح الدموية .

 

ثالثا : تحسن من الحالة المزاجية : 

وهذا السبب موجود بحياتنا اليومية نشعر به جميعا عندما نعانى من حالة مزاجية سيئة وفجأة تجد الشيكولاته أمامك ، ربما يتحول الحزن إلى بهجة ويتحول العبوس إلى إبتسام وفرحة .

 

رابعا : غذاء نافع للغاية :

هل جربت فى مرة وجبة شيكولاته بالكاكو ؟ هل تعلم أنها وجبة غذائية مفيدة للغاية لصحتك ؟  فتناول 100 جرام من الشيكولاته تحتوى على النسبة اليومية من النحاس المفترض أن توجد بجسم الإنسان يوميا ؟  ليس هذا فحسب بل تحتوى أيضا على النسبة التى ينبغي أن توجد بجسم الإنسان يوميا من الماغنيسوم . ونسبة كبيرة للغاية من الحديدة قد تصل إلى 70% مما يحتاجه جسم الإنسان يوميا.

 

خامسا : تساهم فى خفض ضغط الدم :

تساعد الشيكولاته على إنتاج أكسيد النيتريك والذي بدوره يساعد الجسم على حدوث حالة كبيرة من الاسترخاء الجسدى والعقلى مما يساهم فى تهدئة الأعصاب وخفض ضغط الدم .

 

ساسا : تساهم فى إفراز الكثير من الأندروفين :

لست فى حاجة إلى ممارسة الكثير من الرياضة أو تناول العقاقير المضرة لكى تصل إلى من النشوة الجنسية ، فالشيكولاته تساهم كثيرا فى إفراز الأندروفين والذي بدوره يقوم بتحفيز الجسم ويزيد من حالة النشوة الجنسية.

تعليقات