القائمة الرئيسية

الصفحات

اغرب عادات و ثقافات من الشعوب حول العالم

 فى ظل التقدم التكنولوجي الرهيب الذي يمر به العالم والاكتشافات العظيمة والتقدم العلمي الرهيب تظل هناك عادات وتقافات غريبة للشعوب حول العالم يقف عندها المنطق ولا يجد العلم الحديث تفسير لها .

تحتلف هذه العادات والطقوس بين الشعوب ولكن يظل الشئ المشترك فى هذه العادات والطقوس هو مدي غرابتها اختلافها وعدم مطابقتها للعلم وتخيم الخرافات والمعتقدات الغريبة على هذه العادات والثقافات , ولا تقتصر هذه الطقوس والمعتقدات على الشعوب الفقيرة والتي ينتشر بها الجهل والخرافات ولكن ايضا توجد هذه الطقوس والعادات والمعتقدات الغريبة فى بلاد العلم والعلوم والتقدم الرهيب ! سوف نقوم فى هذا المقال بسرد بعض هذه العادات والمعتقدات للشعوب المختلفة حول العالم.

  • قطع الاصابع فى غنيا
    اغرب عادات و ثقافات من الشعوب حول العالم

    يعتبر بتر الاصابع فى قبيلة داني فى غنيا هو تعبير عن مدي الحب لشخص معين , حيث عندما يريد شخص التعبير عن حبه الى شخص اخر يقوم ببتر اصبعه وتقديمه له , وعندما يتوفي الزوج تقوم الزوجه ببتر اصابع يديدها ودفنها مع زوجها
    تعبيرا عن حبها ووفائها له , افراد قبيلة داني لا يقومون بهذا التقليد مع افراد من خارج القبيلة .
  • تكسير الاواني فى المانيا
    اغرب عادات و ثقافات من الشعوب حول العالميكون هذا التقليد او العادة فى اليوم الذي يسبق يوم الزفاف فى المانيا حيث يثوم الضيوف بتكسير الاواني الخزفية امام بيت العروس اعتقادا منهم بان هذا يجلب الحظ الى الزواج , ويقوم العروس بدعوة الضيوف الى المنزل لتكسير الاواني ويمكن لاي شخص اخر الاشتراك فى هذا التقليد الغريب .
  • حظر دخول الحمام لثلاثة ايام
    اغرب عادات و ثقافات من الشعوب حول العالم
    هناك مجموعة من الناس من بورينو الشمالية يدعون تيغونغ يقومون بحظر دخول الحمام لمدة ثلاثة ايام بعد الزواج على العروسين اعتفادا منهم بان هذه سوف يؤدي الى نجاح الزواج , ومن اجل تحقيق هذا الهدف يسمح للعروسين بتناول كميات صغيرة من الطعام والشراب ويخضعون الى مرقابة من افراد الاسرة .
  • تقديم البشر كأضحية

    تقديم الاننسان كاصحية يعتبر من الطقوس الدينية للقبائل القديمة وهذا يعتبر ارضاء للالهة وفي بعض الاحيان كانوا يضحون بالحيوانات ويرجع هذا التقليد للإغريقيين , حيث كانوا اول من استخدموا الانسان كاضحية من اجل تأمين انفسهم وتامين حياة شخص اخر .

تعليقات