القائمة الرئيسية

الصفحات

اغرب المخلوقات على الارض

تتباين قدرة الخالق فى خلقة وتظهر عظمة الخالق الذي ابدع وصور واتقن كل شئ خلقه , حيث نري ابداع الله فى كل مخلوقاته وتظهر لكل من يريد التأمل فى عظمه هذا الخالق .

تتجه العين عادة الى كل شئ جميل وغريب ايضا فيلتفت الانسان الى الاشياء الغربية بصورة أسرع من الاشياء التقليدية , فمشاهدة الاشياء  الغربية يثير فضول الانسان و يبدأ فى التأمل فى هذا الشئ الغريب الذي رأه فى حلقه وتكوينه والاشياء التي تميزه عن غيره , ويبدأ فى عمل الكثير من الدراسات ليتعرف علىه بصوؤة متكاملة .

سوف نقوم فى هذا المقال بإلقاء الصورة على مجموعه من اغرب المخلوقات الموجودة على الارض لنوضح مدي عظمه الخالق فى خلقه .

  • السمك المتسلق (Climbing Fish) : تظهر عظمة الخالق فى هذا النوع من الاسماك فى ان السمك المتسلق له ايدي تساعده على تسلق الجدران والاشجار والصخور بمهارة عالية كما انه يستطيع الحياة خارج الماء حيث انه يتغذي على الحشرات ويخرج من الماء لالتهام الحشرات والعودة مرة ثانية .

    السمك المتسلق (Climbing Fish)

  • سرطان جوز الهند العملاق (The coconut crab: إسمه العلمي  Birgus latro و المعروف أيضا بالسرطان السارق أو سرطان جانغو أو لص النخيل هو نوع بري من السرطانات الناسكة. و يشتهر بكونه أكبر مفصلي بري في العالم و ربما أكبر حيوان ذا هيكل خارجي في العالم, وزنه 4,1 ملغ و عرضه قد يصل إلى متر. وصف سرطان جوز الهند أول مرة عام 1767 .
    سرطان جوز الهند العملاق (The coconut crab)
  • السلمندر الصيني العملاق (Andrias davidianus) هو أكبر سلمندر في العالم حيث يصل طوله إلى 180 سم (6 أقدام)، إلا أنه من النادر أن تجد أحدهم يصل لهذا الحجم هذه الأيام. موطنه في جبل صخري بين الجداول والبحيرات بالصين، يعتبر مهددة بالانقراض بسبب فقدان الموئل، والتلوث، وصيده، كما يعتبر وجبة شهية ويستخدم في الطب الصيني التقليدي.
    السلمندر الصيني العملاق (Andrias davidianus)
  • ارنب الانجرو (Angora rabbit) : هي نوعية من الأرانب تتميز بالفرو الطويل جدا. و يتم تربيتها كحيوانات أليفة من أجل صوفه الطويل الأبيض الناعم.
    ارنب الانجرو (Angora rabbit)

  • سلحفاة كانتور الملساء العملاقة Cantor’s Giant Soft Shelled Turtle :  هي سلحفاة تعيش فى الرمال وفي المياه العذبة في الهند وبورما وتايلاند وماليزيا وكمبوديا والصين وسنغافورة والفلبين واندونيسيا، (دول شرق اسيا). يصل طولها الى مترين، تتميز بحجم رأسها الكبير وعينيها القريبتين من أنفها، وصدفتها اللينة التى تميزها عن باقى الانواع, تعيش السلحفاة 95% من حياتها ثابتة في مكانها، ومدفونة فى الرمال بالكامل ما عدا عينيها وفمها، حيث تخرج مرتين في اليوم للتنفس وتعود مرة اخرى للرمال.

تعليقات