القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال

 

1

العلاقة الزوجية هي رابط قوي بين الرجل وزوجته، ومن أجل حياة زوجية سعيدة يجب أن تتم العملية الزوجية بطريقة مرضية للطرفين ومن أهم المشاكل التي تواجه الرجال في العلاقة الزوجية هي ضعف الانتصاب وفي هذا المقال نستعرض أكثر الأسباب شيوعا لهذا الأمر. 

الإسراف في الجماع 

يزداد التباهي بعدد مرات الجماع بين الشباب وهو أمر ليس صحي بالطبع. فلا تستقي معلوماتك من مصادر غير موثوقة، في بداية العلاقة الزوجية الجماع مرة واحدة يوميا يكفي. فعليك أن تعرف عزيزي الرجل أن مرة واحدة مرضية للطرفين أفضل من عشرات المرات التي تتم بصورة غير مرضية. فعليك بعدم الاسراف في العلاقة.

الجانب النفسي

العامل النفسي من أهم العوامل المؤثرة على العلاقة النفسية. فعليك القيام بالعلاقة الزوجية وانت بعيد عن الضغوطات النفسية والعصبية وأن تلطف العلاقة بينك وبين زوجتك. أيضا بعض الرجال يعانون من ضعف الشعور بالإثارة ويقومون بالعلاقة على أنها واجب ويجب تأديته. عليك تجنب هذا الأمر وتطيل فترة الأثارة ولا تبدأ العلاقة قبل أن تشعر أنك راغب فيها بصورة كاملة.

أيضا من أهم الاسباب النفسية المسببة لضعف الانتصاب هو الخوف من الفشل. أو الشعور بالوهم عند اختلاف شكل العضو أو غيرها من الوساوس التي لا يكن لها أساس وعليك محاربة هذه المخاوف أو استشارة طبيب للمساعدة.

التسرب الوريدي 

عملية الانتصاب هي عبارة عن تدفق الدم إلى العضو الذكري للرجل وعندما يكون هناك تسرب وريدي يتسبب هذا الأمر في عدم تدفق القدر الكاف من الدم إلى العضو. إذا كان لا ينتصب العضو بصورة كاملة دائما فربما تكون هذه هي المشكلة فالتسرب الوريدي يؤدي إلى عدم الانتصاب الكامل طوال الوقت وعليك حينها استشارة الطبيب.

التهاب البروستاتا 

إذا كان ضعف الانتصاب يصاحبه ألم عند التبول أو عند العلاقة فربما يرجع السبب إلى وجود التهاب في البروستاتا.

الإصابة بداء السكري 

وهذا الأمر يكون كثيرا أمر نفسي، ففور علم الرجل أنه مصاب بداء السكري فهو يعتقد أنه سيصاب بالضعف الجنسي. عليك أن تعلم عزيزي أنه طالما انت مواظب على العلاج وتهتم بنفسك ونظامك الغذائي فلن يحدث ارتباط بين السكري وضعف الانتصاب. عليك متابعة الطبيب بصورة دائمة.

تعليقات